اخر المعلقين

التفاصيل الكاملة لمصرع شخص وإصابة 3 آخرين في مشاجرة بالخصوص

الأربعاء، 31 مايو 2017

الخصوص على صفيح ساخن بعد مقتل مسلمين على يد قبطي

تشهد منطقة الخصوص التابعة لمحافظة القليوبية توترات طائفية وتعيش المنطقة على صفيح ساخن بعد مقتل مسلمين على يد قبطي، بعد مشاجرة بسبب الاعتراض على إشعاله سيجارة قبل موعد الإفطار فوقعت مشاجرة تدخل فيها أطراف كثيرة وتبادلوا إطلاق النيران، فقتل اثنين مسلمين وأصيب ثلاثة آخرين .
وفور وقوع الحادث انتقلت الأجهزة الأمنية بمدينة الخصوص وبمديرية أمن القليوبية في محاولة لاحتواء الأزمة قبل أن يشتعل فتيل أزمة جديدة بين الأهالي، وتم القبض على الشاب القبطي وشقيقه.
قال شهود عيان من أهالي منطقة شارع أبو سعدة بمدينة الخصوص إن المتهم بقتل المواطنين شاب قبطي وقعت مشاجرة بينه وبين آخرين مسلمين بسبب اعتراض المسلمين على إشعاله سيجارة قبل الافطار، ووقعت مشاجرة كلامية وشتائم، فتم استخدام الأسلحة النارية فأسفر ذلك عن وفاة اثنين وإصابة ثلاثة، وتم القبض على قبطيين وتحويلهم للنيابة.
حذر أقباط المنطقة من وقوع كارثة فى ظل استغلال المتطرفين للحادث والمشاجرة لتحويله الى فتنة طائفية بالتحريض ضد الأقباط، لاسيما أن المنطقة سبق وشهدت أحداث عنف طائفى فى عام 2012 فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، وسقط خلالها فى هجوم استهدف الأقباط 6 أقباط منهم قبطي تم حرقه حيا أمام كنيسة المنطقة وهو الشهيد صابر هلال، وأعقبها أحداث الهجوم على الكاتدرائية بعد تشييع جثامين الشهداء .
هذا الخبر منقول من : وطنى

بالنسبة لصدى البلد بتقول كلام تانى
 لقي شخص مصرعه وأصيب 3 آخرين في مشاجرة نشبت بالأسلحة النارية بين طرفين بالخصوص بسبب الخلاف على 250 جنيها وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من السيطرة على الأفراد المتشاجرين من الطرفين.

وتم ضبط بندقية آلي وفرد خرطوش محلي وفرد روسي بحوزة، كما تم ضبط عدد من أطراف المشاجرة من الطرفين وجار عرضهم على النيابة والسيطرة على الموقف وعودة الهدوء للمنطقة تماما وتم تعيين أفراد خدمة أمنية لملاحظة الحالة ومنع تجدد الاشتباكات.
تلقي اللواء أنور سعيد مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد عبدالله جلال رئيس فرع البحث إخطارا بنشوب مشاجرة بين طرفين بسبب الخلافات المالية علي مبلغ 250 جنيها استخدمت فيها الاسلحة النارية ما أسفر عن مصرع شخص تصادف وجوده بمكان المشاجرة وإصابة 3 اخرين.

انتقلت على الفور قوات الأمن تم السيطرة علي الموقف وتبين نشوب المشاجرة بين طرف أول بيشوي رفعت جاد وشقيقيه جرجس وبولا وتم ضبطهم وبحوزتهم 3 أسلحة نارية وطرف ثاني سنجر محمد عبد المنعم مصاب بطلق ناري وشقيقه عبدالله محمد عبد المنعم ونبيل سعد ونجله سعد ومحمد بهاء الدين مصاب بسبب الخلاف على 250 جنيها اقترضهم الأول من الطرف الثانى ورفض ردها فنشبت المشاجرة بينهما وأسفرت المشاجرة عن مصرع عثمان بكري عثمان 30 سنة سروجي إثر إصابته بطلقة طائشة خرجت من أحد أطراف المشاجرة.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

سارع الآن بالاشتراك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع على بريدك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

تابعنا على فيسبوك

كافة الحقوق محفوظة لـ الانبا كاراس السائح © 2015 | بدعم من بلوجر
تصميم: ثيمز بيبر | تعريب: قوالب برق | بدعم من: برق سوفت وير
Creative Commons License