اخر المعلقين

تخفيف حكم الإعدام على 10 متهمين وبراءة 16 آخرين بخلية الظواهري الداعشى الاكبر

الاثنين، 31 يوليو 2017

الظواهرى

 طبعا لا تعليق على احكام القضاء بس لمامثلا واحد اخوه يكون ايمن الظواهرى وهو معروف وانه من القيادات الارهابية وجماعته مقبوض عليهم فى التلبس القيادات تاخد براءة والباقى يتخفف الحكم تمهيدا طبعا للعفو الرئاسى والخروج احرار لمعاودة قتل المسيحين والجيش والشرطة يبقا ده اسمه ايه وفى النقيض لماذا لايطبق العفوا على الناس الاخرى زاى الاب بولس الريانى وجرجس بارومى المظلوم وغيرهما لماذا التخفيف فى الاحكام لا يطبق عليهم؟؟؟

قرر المستشار طه قاسم رئيس الدائرة بمحكمة النقض، بتخفيف الحكم على 10 متهمين من عقوبة الإعدام للسجن المؤبد ورفض طعن اثنين من الطاعنين شكلا.
وقضى بقبول الطعن المقدم من المحكوم عليهم محمد فتحي عبدالعزيز، احمد جمال فرغل، مصطفى حسين السيد، شكلا، وقبول عرض النيابة للقضية لباقي الطاعنين شكلا وفي الموضوع بتصحيح الحكم المطعون فيه باستبدال عقوبة الإعدام لعقوبة السجن المؤبد المقضي بها على كل من فوزى محمد محمد، سيف الدين ، عمرو عبدالخالق، عزيز عزت، سيد ا حمد السيد، ناصر عبدالفتاح، احمد محمود عبدالرحيم، عماد ممدوح، بلال ابراهيم وكذلك بالنسبة للمحكوم عليهم محمد فتحي عبدالعزيز، احمد جمال فرغلي اللذين لم يقبل طعنهما شكلا ورفض الطعن فيما عدا ذلك.
ثالثا قبول طعن النيابة العامة شكلا وفي الموضوع برفضه.
وأصدرت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حكمها في الطعن المقدم من المتهمين بـ"خلية الظواهري" على الأحكام الصادرة ضدهم.
وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، في 15 أكتوبر 2015، ببراءة المتهم الرئيسي في القضية، محمد ربيع الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، وحكمت بإعدام 10، والمؤبد لـ32، والسجن المشدد 15 عاما لـ18 آخرين، وبراءة 16.
ونسبت النيابة العامة للمتهمين جرائم تأسيس وتولي وقيادة تنظيم جهادي على غرار تنظيم القاعدة، والتخطيط لتدمير منشآت عامة على رأسها السد العالي، والهجوم على مراكز أمنية تابعة للقوات المسلحة والشرطة، وتدمير دواوين المحافظات والكنائس.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد





سارع الآن بالاشتراك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع على بريدك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

تابعنا على فيسبوك

كافة الحقوق محفوظة لـ الانبا كاراس السائح © 2015 | بدعم من بلوجر
تصميم: ثيمز بيبر | تعريب: قوالب برق | بدعم من: برق سوفت وير
Creative Commons License