اخر المعلقين

هام من قداسة البابا تواضروس من دير الانبا بيشوي بوادي النطرون

الثلاثاء، 4 أبريل 2017

هــــــــــــام للغاية من قداسة البابا تواضروس

قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ان المعنى اللغوى لكلمة "ميرون" وهى كلمة يونانية معناها طيب أو رائحة عطرية، موضحًا انه يعد السر الثانى فى عداد الأسرار الكنسية السبعة بعد سر المعمودية وهو لا يتكرر فى حياة المسيحى إلا مرة واحدة.
واضاف البابا خلال كلمته لاعداد الميرون بدير الانبا بيشوي بوادي النطرون، ان طريقة ممارسته بدأ من وضع اليد على المُعمدين إلى ترتيب الاباء الرسل بإرشاد الروح القدس عمل الميرون المقدس إذ أخذوا الحنوط الموجود فى كفن السيد المسيح وكذلك الأطياب التى أحضرتها المريمات ومزجوها بزيت الزيتون النقى وقدسوها بالصلاة ليكون هو المسحة المقدسة التى تحل محل وضع اليد بعد انتشار الكرازة.

وأشار قداسته إلى أن البابا أثناسيوس الرسولى هو أول من قام بعمل الميرون فى تاريخ كنيستنا اعتمادًا على ما أحضره القديس مامرقس من خلطة الحنوط والاطياب التى عملها الرسل.

كما كشف البابا على ان الميرون يتكون من إضافة 27 مادة مستخلصة كزيوت عطرية إلى زيت الزيتون عالى النقاء.

وأضاف أن الطريقة التقليدية التى كانت تستخلص بها تلك الزيوت من أصولها النباتية تقوم على إجراء بعض العمليات الكيميائية مما يستهلك وقتًا كبيرًا ومجهودًا كثيرًا بالإضافة إلى الفقد الذى يصل إلى 30% وتتطاير المواد العطرية أثناء التسخين، مستطردًا: من هنا كان استخدام العلم والتكنولوجيا الحديثة فى تطوير عملية إعداد الميرون حيث يتم توفير تلك الزيوت العطرية النقية من عدة شركات عالمية وزيت الزيتون عالى النقاء من أديرتنا وذلك دون المساس بالطقس الكنسى من القراءات والألحان والصلوات.

وتابع ان تلك الطريقة طبقت للمرة الاولى عام 2014 بعد موافقة أعضاء المجمع المقدس على هذا الاسلوب الجديد والتى كانت نتائجه مبهرة تمتاز بالدقة والكفاءة العالية جدًا وبدون أى فاقد وفى وقت مختصر.

سارع الآن بالاشتراك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع على بريدك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

تابعنا على فيسبوك

كافة الحقوق محفوظة لـ الانبا كاراس السائح © 2015 | بدعم من بلوجر
تصميم: ثيمز بيبر | تعريب: قوالب برق | بدعم من: برق سوفت وير
Creative Commons License